Informations

  Comité des Parents

 

لجنة الأهل

"البارّ كالنخل يسمو، ومِثلَ أرز لبنان ينمو " )مزمور 92 / 13 (

على خطى الطوباويّ أبونا يعقوب، رسول الرحمة، وفي ضوء الروحانيّة المنبعثة من فكره، ومن قلبه، ومن أعماله، أينعت كلّ المؤسّسات التي وضع مداميكها، ورعاها، وواكبها طيلة سني حياته.

وها نحن اليوم نعيش زمن الحصاد والقطاف، على أيدي من ائتُمنوا على متابعة الرسالة... نعاصر المدرسة في يوبيلها المئويّ، ونستظلّ صرحًا تربويًّا هامًّا، أعطى وما زال، لبنان والعالم آلاف الخرّيجين... فانتشروا وسع الدنى لا يحدّهم طموح.

وإيمانًا منها بجدوى التعاون والمشاركة لما فيه خير المدرسة بأقانيمها الثلاثة: أساتذة، وتلامذة، وأهل، تطوّر دور لجنة الأهل بشكل ملحوظ منذ تأسيسها في العام 1973 ، حتّى أضحى دورًا طليعيَّا على جميع الأصعدة... انطلاقًا من المشاركة في مناقشة العمليّة التربويّة الشاملة، وصولاً إلى مختلف الأنشطة الثقافيّة، والاجتماعيّة، والرياضيّة وكلّ ما يساهم في رفع شأن المدرسة، ممّا جعل من نشاطات لجنة الأهل في مدرسة ڤال پار جاك محطّ أنظار لجان الأهل في غيرها من المدارس.

وهذا التطوّر الإيجابيّ ليس وليد الصدفة، وإنّا هو نتيجة التنسيق المستمرّ، والمثمر مع إدارة المدرسة التي تأخذ في الاعتبار، وبجدّيّة كلّ الآراء، والمقترحات، وتعتمد سياسة الباب المفتوح. وهنا لا بدّ من توجيه كلمة شكر وتقدير، واحترام إلى الأخت ماري يوسف مديرة المدرسة، العين الساهرة، والأمّ الحنون، والحركة التي لا تستكين.

فباسم لجنة الأهل في مدرسة ڤال پار جاك رئيسًا، وأعضاءً، نتقدّم بأصدق التمنّيات بدوام النجاح، والتطوّر من الآن وإلى أبد الآبدين، برعاية المؤسّس الطوباويّ أبونا يعقوب، قدّيسنا القادم قريبًا، إن شاء الله، من أعالي السماوات.

السيّد ريمون فاعور

رئيس لجنة الأهل